واقع تنمية الإبداع للكتورة سُمية عيد
واقع تنمية الإبداع ومعوقاته لدى طلبة
المرحلة الأساسية في الأردن من وجهة نظرالمديرات والمعلمات
" Status Of Developing Creativity And Its Obstacles Of Basic Stage’s Students
In Jordan From The Perspective Of The Principals And The Teachers"
هدف البحث إلى تعرف واقع تنمية الإبداع لدى طلبة المرحلة الأساسية في قصبة السلط من وجهة نظر المديرات المعلمات، ورصد
معوقات تنمية الإبداع لديهم، وتكونت عينة البحث من 140 مديرة ومعلمة، ولتحقيق أهداف
البحث تم الاعتماد على المنهج الوصفي بالإضافة إلى الجانب
التحليلي منه، باستخدام استبانة وتحليل بياناتها وفق الرزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية Statistical package for social
sciences – SPSS- كما واعتمد على أسلوب سوات للتحليل الرباعي، حيث
اكتفى البحث بالإشارة إلى نقاط القوة ونقاط الضعف في تنمية الإبداع ومعوقاته.
الكلمات المفتاحية: تنمية الإبداع ،
معوقات الإبداع، مرحلة التعليم الأساسي





ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق